صحة

إضرابات جديدة في المستشفيات المغربية

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الباطنيين والأطباء المقيمين عن إضراب شامل أيام الثلاثاء 15 والأربعاء 16 والخميس 17 أكتوبر.وبحسب البيان، فإن الإضراب سيترافق مع وقفات احتجاجية في كل مستشفى جامعي يوم الاثنين وسيستثني خدمات الطوارئ والإنعاش والإقامة.وشددت اللجنة الوطنية على أن ”هذا التجاهل الممنهج يدل على عدم الجدية من طرف الوزارة ومسؤوليها، مما يؤدي إلى تفاقم أوضاع الأطباء المقيمين والأطباء الداخليين وتدني جودة الرعاية الصحية المقدمة للجمهور“، منددة بـ”استمرار المماطلة واللامسؤولية الواضحة التي تتعامل بها الحكومة مع ملفاتنا المطلبية المشروعة“.

وأضافت: ”في الوقت الذي يؤدون فيه واجبهم المهني والإنساني في ظل ظروف قاسية وغير ملائمة، أعرب الأطباء المقيمون والأطباء المقيمون في المستشفيات الجامعية في جميع أنحاء البلاد عن استيائهم الشديد من التأخير غير المبرر من قبل وزارة الصحة في معالجة مطالبهم المشروعة“.

وأشارت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين إلى أنه على الرغم من سلسلة المراسلات والاجتماعات مع المسؤولين المعنيين، ”إلا أن وزارة الصحة التزمت الصمت وتهربت من اتخاذ خطوات عملية لحل الوضع المتأزم“.

واختتم البيان بدعوة الجهات المسؤولة إلى ”التحرك الفوري والاستجابة الفورية لمطالبنا من أجل الحفاظ على استمرارية الخدمات الصحية وحماية حقوق المتدربين والأطباء المقيمين“.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب الغاء حجب اعلانات